هاشتاج #تحدي_التقنية رواد التقنية في السعودية يتسابقون لتعزيز تجربة مستخدمي خدمة الفيديو المباشر عبر تويتر

تنطلق اليوم عبر تويتر فعاليات تحدي نجوم الإعلام الجديد للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية عبر هاشتاج #تحدي_التقنية حيث يتحدى نجوم الإعلام الجديد من المتخصصين في التقنية بعضهم البعض من خلال تسليط الضوء على مميزات خدمة بث الفيديو المباشر من تويتر، و ستتاح لكافة متابعي نجوم التقنية مشاهدة فيديو مباشر لهم وهم يتسابقون في تقديم أهم وأبرز عناصر استخدام خدمة بث الفيديو المباشر وكيفية الاستفادة من هذه التقنية إضافة إلى تحفيزهم على التفاعل مع هذه الخدمة.

ومن المتوقع أن تحفل هذه التجربة بتفاعل كبير من رواد التقنية ومتابعيهم كما يتوقع أن تمنح جوا من الحماس والمتعة الممزوجة بالفائدة، إضافة إلى تعزيز تجربة المتابعين على الاستخدام الأمثل لكافة التقنيات المتاحة عبر تويتر.

ومن أبرز المشاركين في #تحدي_التقنية: فيصل السيف و سلطان الفردان و سعود الهواوي وطارق الجاسر وغيرهم عبر الحسابات التالية:

  • فيصل السيف: 654 ألف متابع @falsaif
  • سلطان الفردان: 28.8 ألف متابع @SultanAlFardan
  • سعود الهواوي: 50.3 ألف متابع @Saud264
  • طارق الجاسر: 60 ألف متابع @tariqaljaser
  • عبدالله الغفيص: 33.2 ألف متابع @A_Gafes
  • علي عزازي: 67 ألف متابع @alazzazy
  • سعود الخميس: 121 ألف متابع @abo_khamis
  • بندر العلي: 2.1 الف متابع @bander_alali
  • عبدالله السبع: 251 ألف متابع @7Alsabe

 

يعتمد السعوديون على نجوم التقنية في متابعة أخبار هذا المجال لما يتميزون به من مصداقية عالية و خبرة واسعة في عالم التقنية، فمنهم من يديرون مواقع متخصصة في التقنية و منهم أصحاب متاجر، و منهم أصحاب شركات إنتاج أيضاً متخصصة في هذا المجال، مما يجعلهم مصدر مهم للمعلومات التقنية بالسعودية.

وقد أعلنت تويتر في نهاية العام الماضي أنها أصبحت توفر للجميع إمكانية بث مقاطع الفيديو الحية مباشرة عبر تطبيقاتها. وتتيح هذه الميزة التي تأتي بدعم من موقع «بيرسكوب» بث مقاطع فيديو حية على تويتر ليشارك بها الناس مع المتابعين ويختبرون معاً جميع لحظاتهم المهمة في حياتهم اليومية . الآن سيتمكن الجميع الآن من العثور على أفضل مقاطع الفيديو المباشرة عن طريق علامة التبويب “استكشاف”، وذلك  لتعزيز تجربة تويتر عموماً.

لبدء البث المباشر، على الشخص إنشاء تغريدة، ثم الضغط على «الفيديو المباشر» لتظهر أمامه شاشة التحضير للبث والتي تتيح له اختيار إطار الصورة الذي يريد إظهارها. وما أن يصبح جاهزًا ما عليه إلا الضغط على «البث المباشر» لبدء البث.

 

وتتيح تويتر لمتابعي فيديوهات البث الحي على منصتها التفاعل مع جهة البث بالتعليق وإرسال القلوب لإظهار دعمهم لما يرونه. ويضاف إلى ذلك أن  يستطيع المشاهدون بإعادة التغريد، والإعجاب ومشاركة التغريدات التي تتضمن لقطات فيديو حية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *